رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حجازي: حفاوة استقبال السيسي بفرنسا أوضحت مكانة مصر الإقليمية والدولية

ستوديو

ناقش السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أهم رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العالم بعد زيارته الناجحة في فرنسا.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إن الرئيس السيسي عمل على تحقيق استقرار رئيسي لعلاقات مصر في جنوب أوروبا، خاصة مع دولة محورية مثل فرنسا لا بد من التعاون معها لكل من يرغب في تحقيق أمن واستقرار المنطقة والتوصل إلى حلول سياسية وتهدئة الأوضاع الإقليمية سواء في منطقة شرق المتوسط أو فيما يخص القضية الليبية أو القضية الفلسطينية وغيرها.


وأكد أن الرئيس السيسي عالج جميع القضايا التي تم طرحها في مباحثاته مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بشمولية خلال الزيارة التي جاءت شاملة لكل القضايا الأمنية والسياسية والعسكرية والثقافية والدينية"، مفيدًا بأن حفاوة استقبال الرئيس السيسي في فرنسا عبرت عن مكانة مصر الإقليمية والدولية.


وتابع: "كان هناك توافق في مكافحة الإرهاب بعدم المساس بالرموز الدينية ووقف خطاب الكراهية واستعداد مصر ومؤسساتها للمساهمة في دعم هذا التوجه، كما أنه كان هناك اتفاق بأن محاصرة الإرهاب يبدأ من وقف الدعم التي تقدمه دول بعينها وعلى رأسهم تركيا وقطر".