رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صناع الخير»: 150 مليون جنيه لدفع مخالفات الأسر غير القادرة بقرى حياة كريمة

ستوديو

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناع الخير، إن الدولة تعمل على مشروعات البنية التحتية في القرى الأكثر احتياجًا، بينما يعمل المجتمع المدني على بعض المشروعات التنموية، لافتًا إلى أن هناك مؤسسات دولية تحدثت عن مدى الاهتمام من الدولة المصرية بالمشاركة مع المجتمع المدنى فى كل الخطط التنموية والاستثمارية.

 

تفاصيل حول مشروع ألف قرية جديدة 

وأوضح زمزم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه منذ عشر سنوات سابقة لم يكن هناك أي اهتمام بمشاركته في كل الخطط التنموية التي تحدث في الدولة، حيث إن كل جمعية كانت تعمل بشكل منعزل.

 

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قام بإطلاق مشروع مكمل لحياة كريمة وهو ألف قرية جديدة، وسوف يتم العمل عليها بشكل مختلف عن المرحلة الأولى والثانية من حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجًا، حيث إنه ستكون هناك منهجية للمشروع هدفها العمل على أفقر المراكز على مستوى الجمهورية في بعض المحافظات، بالإضافة إلى العمل على مشروعات بنية تحتية وتوفير سكن كريم.

 

وأكد أنه كان يوجد بعض المنازل فى القرى بها مشاكل غير قانونية ومخالفات فى بناء أرض الدولة، لافتًا إلى أن مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة لتلك المخالفات بالتعاون مع صناع الخير، حيث قامت المؤسسة بتوفير مبلغ 150 مليون جنيه لدفع المخالفات للأسر غير القادرة بقرى حياة كريمة.