رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير الخارجية يكشف تفاصيل زيارة السيسى لفرنسا

ستوديو
طباعة

كشف سامح شكري، وزير الخارجية،  عن تفاصيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفرنسا التي استمرت من الأحد وانتهت اليوم الأربعاء.


وقال وزير الخارجية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، إن الزيارة شهدت لقاءات على المستوى الثنائي بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، فضلا عن لقاءات مع عدد من المسئولين بينهم رئيس الوزراء الفرنسي.

 

وأشار إلى أن الزيارة ركزت على تعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاقتصادية، وتناولت القضية الفلسطينية وأوضاع شرق المتوسط، والوضع الحالي في ليبيا.


وأكد أن هناك توافقًا كبيرًا بين فرنسا ومصر في شرق المتوسط وليبيا، مشيرا إلى أن مصر وفرنسا تؤكدان أهمية التوصل إلى اتفاق سياسي في ليبيا، وتعزيز التوافق الليبي- الليبي، للقضاء على العناصر الإرهابية ودعم مسار برلين وإعلان القاهرة حول ليبيا.  


وأضاف: «فرنسا تعرضت لهجمات إرهابية في الآونة الأخيرة، والرؤية المصرية تؤكد دائما أن تنظيم الإخوان يعد القاعدة الفكرية لكل التنظيمات الإرهابية»، مشيرا إلى تداول أخبار حول احتمالية فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا.


وحول لقاء السيسي مع مسئولي الشركات الفرنسية قال وزير الخارجية، إن مصر على تواصل دائم مع هذه الشركات، وتسعى إلى تعزيز التعاون دائما.

إرسل لصديق

التعليقات