رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة»: توجيهات الرئيس ضاغطة ولا تسمح بإطالة الأمد الزمني للمشروعات

ستوديو

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن سعي اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لتحسين معيشة المواطنين في 1000 قرية بواقع 23 محافظة، خطوة هامة لتحسين حياة فئة عريضة من المجتمع.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أننا نخطط للاستمرار في التدخلات لمبادرة حياة كريمة بتحسين حياة المواطنين في 375 قرية، وذلك من خلال تطوير البنية الأساسية والاجتماعية، والصرف الصحي ومياه الشرب والإنارة في الشوارع وتطوير الخدمات بالمدارس والوحدات الصحية.


وتابع: "هناك تدخلات لها علاقة بالتنمية الاقتصادية سواء من خلال توفير فرص عمل لآلاف من العمالة غير المنتظمة في هذه المشروعات الإنشائية، أو إقامة مشروعات إنشائية مدرة للدخل، بجانب تدخلات تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، وهي تدخلات الحماية الاجتماعية مثل سكن كريم والدعم النقدي".


وأكد أن جميع التدخلات السابقة ستكون ضمن مبادرة حياة كريمة في العام المقبل 2021، إضافة إلى تدخلات أخرى تم التوجيه بها، مثل إضافة توصيلات الغاز الطبيعي لمشروعات البنية الأساسية، بجانب إقامة مجمعات اقتصادية وحرفية في القرى المستهدفة، مما يحقق التنمية المجتمعية بصورة أشمل.


وأفاد بأن هناك توجيهات رئاسية للعمل بشكل سريع في تحسين القرى، مفيدًا بأن توجيهات الرئيس السيسي ضاغطة للغاية فهو لا يسمح بإطالة الأمد الزمني للمشروعات مثلما كان يحدث في السابق.