رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 رسائل من السيسي في حواره مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية (إنفوجراف)

ستوديو

عرضت قناة "دي إم سي"، خلال النشرة الإخبارية، إنفوجراف عن أبرز تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لصحيفة لوفيجارو الفرنسية، من خلال هذه النقاط:

قال الرئيس إن ذم صورة الأنبياء يعود إلى الاستهانة بتمسك مليارات البشر بقيم ومبادئ الرموز الدينية، موضحًا أن البعض استغل الرسوم المسيئة للتلاعب بالشعور المشروع في تمسك المتدينين بقيمهم الدينية.

وعن الإخوان، أكد السيسي أن فرنسا أصبحت تقيس بصورة أوضح مدى الخطر الذي يمثله تنظيم الإخوان الارهابي على الأوروبيين، وأنه ليس من فراغ وضع تنظيم الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية.

وتناول السيسي قضية سد النهضة في حواره، حيث أكد أن مصر متمسكة بحل عادل واتفاق ملزم بشأن سد النهضة، مشيرًا إلى أن ملء سد النهضة بشكل أحادي مخالف لمبادئ وقواعد القانون الدولي ويهدد إمدادت المياه لـ100 مليون مصري.

وتابع: "نعاني في مصر من حملات تشويه تهدف نشر الشك والفرقة في صفوف الشعب، وهناك ما لا يقل عن 6 قنوات فضائية تديرها وتمولها دول أجنبية تستهدف الشعب المصري".

وشدد الرئيس على أن القوات المسلحة المصرية مستعدة دائمًا للدفاع عن أمنها القومي في مواجهة أي تهديد.

وتناول الرئيس أيضًا في حواره القضية الفلسطينية، ولفت إلى أن مصر تعول على حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

وعن حرية الرأي والتعبير والعمل الحقوقي في مصر، أوضح السيسي أن في مصر أكثر من 55 ألف منظمة أهلية يعمل بعضها على دعم النظام المصري لحماية حقوق الانسان، وتابع: "نسعى لإقرار التوازن اللازم بين حقوق وواجبات المواطن من ناحية والتحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب، وأن الإصلاحات التي تمت في قطاعات التعليم والصحة والإسكان هي تعبير عملي عن تمسكنا بحقوق المواطنين".