رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تحصل الجالية المصرية في بريطانيا على لقاح كورونا؟ (فيديو)

ستوديو

أكدت ميرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فى لندن، أن الجالية المصرية التى تعيش فى بريطانيا لها نفس الحق فى الحصول على اللقاح بما أن لهم نفس حقوق من يعيش هناك، مضيفة إلى أنه لا يوجد أى قلق عليهم من هذا المنطلق.

وقالت خلال تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، إن لقاح فيروس كورونا تم ترخيصه من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية بموجب اللوائح البريطانية، مضيفة أنه تمت الموافقة عليه على أنه دواء غير مرخص في حالات الطوارئ، موضحة أن الحكومة البريطانية أصدرت حصانة لشركة فايزر.

وحذرت من الاتساق مع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأثير فايزر على الدى أن أى أو تأثيره على خلايا الرئة، مشيرة إلى أن هناك احتمالات بسيطة فى تأثر بعض الحالات سلبيًا من اللقاح.

وأشارت إلى أنه لدى اللقاح إيجابيات وسلبيات، وإيجابياته تتلخص فى نجاح تأثيره بنسبة 95% على عدد من الحالات، بينما سلبياته هى أنه يخزن تحت درجة 70 تحت الصفر، مما سيكون هناك صعوبة كبيرة فى نقله.

وأفادت أن اللقاح يؤخذ على جرعتين، متابعة أن ردود أفعال الشعب البريطانى من اللقاح كانت سعيدة جدًا، إلا أنهم متخوفون من الآثار الجانبية التى لا تعرف حتى الآن.