رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليست الأولى».. رائد العزاوي: هناك تهديدات تصل لرئيس الوزراء العراقي

ستوديو

قال رائد العزاوي، أستاذ العلاقات الدولية العراقية، إن ما يحدث في العراق حالة طبيعية، مضيفا أن التسجيلات الصوتية التي تكشف تهديد مسئول في الحشد الشعبي شرقي الأنبار لقائد أركان عمليات الجيش في منطقة الأنبار ليست بجديدة.

وأضاف، عبر تطبيق "زووم" عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، أن هناك تهديدات لكل قادة الجيش، حتى وصلت إلى رئيس الوزراء العراقي نفسه، معقبا: "نحن الآن أمام ديكتاتورية مسلحة دينية، لها وجهان الديني والتسلح المنفلت".

وأكد تآمر الجميع على مؤسسة الجيش العراقية، وأن الكل وقف في وجه الجيش العراقي، حتى أصبح يواجه هذه الفصائل المسلحة، مرددًا: "هذه الفصائل بدورها أصبحت تهدد كيانات دولية خارج حدود العراق، حتى أصبح العالم اليوم لا يتعاطف مع العراق بشكل كبير".

وعن تسجيلات صوتية كشفت تهديد مسئول في الحشد الشعبي، أوضح أن الحشد الشعبي بموجب القانون جزء من الدولة العراقية، مما يجعل من الأمر خطورة كبيرة، مضيفا أن من قام بالتسجيل هو صاحب الصوت نفسه، وأراد أن يهدد الدول العراقية.

واستطرد: أن منفذي عمليات التهديدات المتواصلة ليسوا بعراقيين، إنما عملاء مأجورين، قائلا: "أصبحت العمالة مجانية الآن في بلدنا"، معتبرا أن من وراء التهديدات هم من حلوا الجيش العراقي، وقاموا بهدم مؤسسات الدولة العراقية، ولا يريدون أن يكون العراق قويا مستقلا.

وتابع أن العراق ولبنان بالتحديد وضعتهما إيران ضمن أجندتها للعب مع الولايات المتحدة الأمريكية، لتمرير حلمها بالحصول على القنبلة النووية، مشيرا إلى أن العراق اليوم ليس عراق ما قبل أكتوبر 2019.

وتساءل عن سبب تأخر رئيس الوزراء في حل الحشد الشعبي، معتبرا إياه دولة داخل دولة، قائلا: "المشكلة ليست في الحشد الشعبي، إنما فيمن يحركون أدوات تلبس لباس الحشد الشعبي، فالحشد الشعبي الذي يدافع عن الحدود ليس هو من يقوم بتصنيع أسلحة، ويهدد أبناء العراق".