رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تتعامل بريطانيا مع لقاح كورونا وطريقة توزيعه؟

ستوديو

كشف مراسل قناة الغد ببريطانيا التطورات الأخيرة بشأن بدء التطعيمات للمواطنين ضد فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن عمليات التطعيم تبدأ الثلاثاء المقبل لـ20 مليون مواطن بريطاني.

وأشار مراسل قناة "الغد"، إلى أنه سيتم تطعيم من تجاوز عمرهم الـ80 فيما فوق في بداية التطعيمات الخاصة باللقاح، كذلك العاملون في مجال الرعاية الصحية وموظفي دور الرعاية والمقيمين فيها.

كما أكد مراسل قناة الغد أن اللقاح الذي سيتم تطعيم المواطنين 
به في بريطانيا، وهو لقاح "فايزر"التابع بين شركتين ألمانية وأمريكية، وهو يحتاج إلى أن يكون متواجدًا في درجة مئوية ناقص 70، موضحًا أن هناك 4 لقاحات عالمية معروفة بنسب نجاح اعتمدت ضد الفيروس، منها فايزر حيث تصل نسب نجاحها إلى 95%، و ينافسه لقاح مودرن بنسبة 95%، كذلك اللقاح الروسي سبوتنيك بنسبة92%، ثم لقاح أكسفورد بنسبة لم تتجاوز الـ60%.

وأوضح مراسل قناة الغد أن بريطانيا وافقت على استخدام اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتك الأسبوع الماضي.

قالت الحكومة البريطانية إنها تستعد لتصبح أول دولة تطرح لقاح شركتي فايزر/ بيوإنتك لكوفيد-19 هذا الأسبوع مما يجعل اللقاح متاحا في البداية في المستشفيات قبل توزيع المخزونات على عيادات الأطباء.

ومن المقرر إعطاء الجرعات الأولى يوم الثلاثاء مع إعطاء هيئة الصحة العامة أولوية قصوى لتطعيم لمن تجاوزت أعمارهم 80 عامًا والعاملين في مجال الرعاية الصحية وموظفي دور الرعاية والمقيمين.

وأعطت بريطانيا الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيوإنتك الأسبوع الماضي لتتصدر السباق العالمي لبدء برنامج التطعيم الجماعي الأكثر أهمية في التاريخ.