رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: قطر وتركيا وراء سرقة حسابات المصريين في آخر 6 أشهر (فيديو)

ستوديو

قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن البعض يستغل حاجة الناس إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستخدم صفحات مزيفة للنصب عليهم والحصول على مبالغ مادية منهم، مشيرًا إلى أن الصفحات الرسمية التابعة لمؤسسات الدولة يمكن تمييزها من خلال علامة "صح" زرقاء اللون.

 

تفاصيل سرقة حسابات المصريين في آخر 6 أشهر

وتابع وليد حجاج، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن أصحاب هذه الصفحات يطلبون من الناس إرسال صورة كارت الفيزا وصورة البطاقة، وعندما يحصلون عليهما يمكنهم سحب الأموال في الحساب بمنتهى السهولة.

 

وأشار إلى هناك حملة موجهة من قبل دولتي قطر وتركيا لسرقة حسابات المصريين على منصات التواصل الاجتماعي في آخر 6 أشهر، معقبًا: "كل يوم لا يقل عن 7 أو 8 مكالمات من إعلاميين وفنانين وناس في أماكن مرموقة ومتخذي القرار يتعرضون لسرقة حساباتهم بزعم ارتكاب الحساب بعض المخالفات والتهديد بإغلاقه، ويطلبون منهم إرسال كلمة المرور والإيميل، وهو ما يمكنهم من سرقة الحسابات".

 

ونوه خبير أمن المعلومات بأن هناك خدعة أخرى، فالبعض يخدع المستخدمين برسالة (حسابك يستحق التوثيق) وهذا خطأ كبير، فالمنصات لن ترسل هذه الرسالة أو تطلب ملأ استمارة أو كود وصل إلى هاتف المستخدم، وكل هذه الأشياء عمليات نصب موثقة.