رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حديقة الحيوان تستعد لاستقبال 3 زرافات ونمور وجمل الباكا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن بيت الزرافات الجديد يتميز بأنه في وسط الحديقة، ومن ثم فإن الوصول إليه يعد أمرًا سهلًا عما كان عليه الوضع في البيت القديم.

 

تفاصيل استقبال زرافات جدد

وأضاف الدكتور محمد رجائي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن مساحة البيت الجديد فدانان، وهي مناسبة جدًا لعدد الزراف التي سنستقبلها، والزرافة سنسن لن تكن وحيدة، لافتًا إلى أن وزير الزراعة فكر في الحصول على حيوانات هامة وغالية دون أن نكلف الدولة أي أعباء، واتبعنا من أجل ذلك أسلوب البدل من خلال استبدال الزيادات في حيواناتنا بحيوانات أخرى.

 

وتابع: "الزرافة سنسن كانت وحيدة، وبالتالي فقد عملنا على استقبال 3 زرافات، حتى لا يفرغ البيت، وسنستقبل 3 زرافات دون أي أعباء مالية على الدولة".

 

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت رعاية كبيرة للحيوانات من قبل الدولة المصرية، إذ استغلت فترة إغلاق الحديقة في عملية الإكثار والتزاوج، كما جرى استقدام حيوانات جديدة مثل النمور، وهو ما يجعل الناس تستمع بها، بالإضافة إلى حيوان الباكا، وهو حيوان أليف من فصيلة الجمال، والدب الروسي المعروف بحجمه الكبير وشراسته عمل نشاطًا كبيرًا في بيت الدببة.