رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بكري: فلسطين قضيتنا ولن نتخلى عنها.. «لنا ثأر مش ناسينه عند إسرائيل»

ستوديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لديه القدرة الكبيرة على الدبلوماسية وتبني العديد من الملفات الهامة والسعي بكل ما يملك من قوة للخروج من محاولات الحصار التي تُفرض عليه بشكل دائم ومستمر، مؤكدًا أن ذلك يظهر جليًا في تحركاته ومواقفه.

 

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال لقائه مع أبو مازن أن موقف مصر لن يتغير تجاه القضية الفلسطينية، متابعًا: "مصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الفلسطينيين ومواقفهم، والقضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في السياسة المصرية".

 

ولفت، إلى أن حديث الرئيس على منصة الأمم المتحدة عن القضية الفلسطينية، كلام ليس جديدًا عليه، فقد أكد أكثر من مرة أن الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا: "هذا هو الموقف المبدأي لمصر وتحافظ عليه بلدنا بكل ما تملك من قدرة في التواصل مع كافة الطراف المعنية".

وأشاد بزيارة الرئيس السيسي الناجحة للأمم المتحدة، فضلًا عن نجاح زيارة أبو مازن للأردن، مضيفًا: "يمكن اسرائيل تاخدها القوة والعجربة إنها أخدت العالم العربي في جيبها، بس لأ مخدتوش حاجة ولا هتقدروا، والشعوب هتفضل في ثوابتها ومواقفها  في دفاعها عن أشقائها الفلسطينيين".

واستطرد: "القضية الفلسطينية قضيتنا واتربينا عليها واحنا لينا ثأر ومش ناسيين ناسنا اللي استشهدوا وأرضنا السليبة والمسجد الأقصى، أوعوا تفتكروا انكوا استوليتوا على العالم العربي، الشعب الفلسطيني شعب الجبارين والشعب العربي يعلم أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمن الوطني".