رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عميد «حقوق الزقازيق» عن مشاجرة بين طالبتين: تمت إحالتهما للتحقيق لتوقيع الجزاء عليهما

ستوديو

علق الدكتور جمال عيسى، عميد كلية الحقوق بجامعة الزقاقزيق، على واقعة مشاجرة بين طالبتين داخل قاعة بالكلية، قائلًا: "إنهم طلبة في سنة أولى انتساب وبالتالي داخلين الجامعة من حوالي شهر ونصف تقريبًا، ونظام الدراسة في الجامعة مختلف عن مرحلة ما قبل الجامعة ولذلك نحن نهتم بالطلبة في العام الجامعي الأول حتى نرسي بداخلهم القيم، كما قمنا بعمل استقبال لهم لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وكيفية الالتزام".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الأربعاء: "تم عمل ندوة داخل الجامعة للحديث عن نبذ ومواجهة العنف ومنذ ثلاثة أيام تم عقد ندوة أيضًا عن المواطنة"، معقبا: "الكلية  والجامعة تقومان بدور توعوي كبير، لكن للأسف هؤلاء الطلبة لم يأخذوا على القيم الجامعية، لأنهم ما زالوا في العام الجامعي الأول".

وأشار إلى أن المحاضر دخل  القاعة فوجد هذا الهرج والمرج، فاستدعى الأمن على الفور لينهي الأمن بدوره هذا الموقف وأخذ البنتين، تم تحرير مذكرة بالواقعة ومن ثم إحالتهما على الفور للشئون القانونية لإجراء تحقيق لأنه لا يجوز توقيع جزاء إلا بعد إجراء تحقيق.

ولفت الى أنه في اليوم التالي للواقعة جاءت إحدى أمهات هاتين الفتاتين وتم إجراء صلح بينهما وإلحاقه بمحضر التحقيق، لافتًا إلى أن التصالح لا يسقط حق الإدارة في توقيع الجزاء عليهما، والذي سيتم بعد الانتهاء من التحقيق.