رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا منع أمير رمسيس أمينة خليل من مقابلة إلهام شاهين؟

إلهام شاهين وأمينة
إلهام شاهين وأمينة خليل

كشف المخرج أمير رمسيس، سر منعه الفنانة أمينة خليل من مقابلة الفنانة إلهام شاهين، والأخيرة كذلك وذلك قبل تصوير فيلم "حظر تجول".

وقال أمير رمسيس، خلال مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 في تصريحه مع قناة DMC : "كنت أريد أن يكون اللقاء الأول بينهما به اشتياق وذلك لأن دورهما في الفيلم يعبر عن تلاقيهما بعد 20 عامًا، فكنت أريد لحظة الشغف هذه لا تضيع".

وأضاف: "كنت أتعلل دائمًا لإلهام شاهين، عن طلبها مقابلة أمينة خليل بأن الأخيرة خارج القاهرة، وكذلك لأمينة خليل"، ولكنهما كسر حاجز المنع الذي فرضه من وراء ظهره.

من ناحية أخرى، يعرض فيلم "حظر تجول"، ضمن أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، وتدور أحداثه في إحدى ليالي الخريف عام 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد 20 عاماً لتجد ابنتها "ليلى" غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من "فاتن" للإفصاح عن سبب الجريمة، ما يضع الابنة في صراع ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

العمل من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وبطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبدالرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا.