رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الألفي: تدريب القوات البحرية مع اليونانية ببحر إيجه لتبادل الخبرات

القوات البحرية
القوات البحرية
طباعة

قال مدحت زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن قيام القوات البحرية المصرية بالتدريب مع نظيرتها اليونانية في بحر إيجه، تأتي في إطار ما تقوم به القوات البحرية من أنشطة مختلفة من تدريبات مع الدول الصديقة.

أضاف الألفي، في مداخلة مع الإعلامي شادي شاش، عبر فضائية "إكسترا نيوز": "التدريب مع القوات البحرية اليونانية يؤكد الإسهام في تبادل الخبرات المشتركة مع الدول، خاصة مع الجانب اليوناني الذي تربطنا به علاقات هامة جدا ومتقدمة بين الجانبين وتتم فيما يتفق مع القانون الدولي والقواعد المتبعة بالعمل في أعالي البحار".

وتابع "القوات البحرية تؤدي مهام يمكن أن تنفذ مستقبلا من أعمال التوثيق المسبق والتدريب المشترك ويشكل أرضية قوية جدًا عند تنفيذ مهام مشتركة خاصة في مياه البحر المتوسط حيث لنا أهداف اقتصادية والتي يصل مداها حتى 200 ميل بحري وخاصة نستفيد من هذه العناصر بعد عودتها لأرض الوطن".

واستطرد: "التدريب يأتي بعد تدريب القوات البحرية مع القوات الروسية في منطقة البحر الأسود، ويعتبر أكثر من مدرسة وفكر وأسلوب وكل هذا إن دل على شييء، فإنه  يدل على تخطيط وتنسيق لتنفيذ مثل هذه التدريبات مع قوى عظمى".

إرسل لصديق

التعليقات