رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«وقعة الشاطر».. من أم كلثوم لـ رمضان فنانون أحرجهم السقوط على المسرح

ستوديو
طباعة
يعتبر تعثر الفنانات أمرا شائعا وطبيعيا نظرا لارتداء الأحذية العالية أو تعثرهن بذيول فساتينهن، ولكن الأمر يختلف مع سقوط الفنانين الرجال، وهو من غير المألوف رؤيته، ولكن إن حدث ذلك يظل الأمر عالقا بالأذهان حتى وإن مر عليه عقود، ليصبح المسرح الذي كان حلم الكثيرين، مكانا لصدمتهم ومصدر إحراجهم.

واعتادت عدسات المصورين، على التقاط سقطات أشهر النجوم وتعثرهم على خشبة المسرح، لتحظى باهتمام الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي، وينشغل الجميع بتوزيع مقاطع سقوطهم ورفعها على اليوتيوب لتسجل أعلى معدلات مشاهدة.

وانتشر مقطع فيديو سقوط محمد رمضان بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تعرض فيه لموقف محرج على مسرح مهرجان الضيافة بدبي، بعد أن سقط على الأرضية خلال توجهه لاستلام جائزة تكريمية، فأثناء سير رمضان لاستلام جائزته التكريمية، وقع على مسرح الضيافة، لكنه نهض مباشرة وتابع سيره، ثم حاول تدارك الموقف بالقول "ما يوقع إلا الشاطر".

ونستعرض في التقرير التالي أبرز سقطات النجوم

أشهر سقطة خلدتها كوكب الشرق 
والسقوط الأشهر في الوسط الفني خلدته صور باللونين الأبيض والأسود، للسيدة أم كلثوم كوكب الشرق، يسندها أعضاء فرقتها، بعد أن اختل توازنها، الواقعة ترجع لقيام أم كلثوم بغناء أغنية الأطلال، وإصرار أحد الحاضرين الشباب على تقبيل قدمها، إذ نهض شاب سريعًا وتشبث بقدميها لتقبيلها، وهو ما دعاها لجذبها، وما بين تشبث الشاب بقدمها وسحب كوكب الشرق لها، اختل توازنها، لتسقط على المسرح، ولكنها استعادت توازنها سريعًا.

«وقعة الشاطر».. من
أحدهما بسبب الإعياء.. إليسا تسقط مرتين على المسرح 

سقطت الفنانة اللبنانية إليسا مرتين، الأولى كانت خلال احتفال ليلة رأس السنة 2016 في دبي، والتي تعد من السقطات التي لا ينساها الجمهور العربي، إلّا أنّ إليسا استطاعت تدارك الموقف بضحكة وقالت: "بس لموني".
والثانية حينما كانت تحيي حفلًا غنائيًا على المسرح الثقافي بالقرية العالمية بدبي، وتعرضت لحالة إعياء شديد، قبل دقائق من انتهاء الحفل، وتوجهت إلى أحد أعضاء الفرقة الموسيقية لطلب النجدة، إلا أن الإعياء غلبها وسقطت مغشيا عليها على خشبة المسرح، وحملها أعضاء الفرقة خارج الكواليس سريعًا وتم نقلها للمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، حيث كانت تخضع للعلاج قبل أن تعلن مرضها. وأتت السقطة نتيجة الإرهاق. واستعانت لاحقاً بمشهد سقوطها في فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني".

شيرين عبدالوهاب وسقوطها على مسرح "ذا فويس"
الفنانة شيرين عبد الوهاب، كان لها نصيب من السقوط على خشبة مسرح "The Voice" بعد أن قدمت فقرة غنائية مع فريقها من المتسابقين، إذ إنها وهي في طريقها للعودة لكرسيها اختل توازنها، بسبب طول الفستان الذي كانت ترتديه، فأسرع صابر الرباعي لمساعدتها، وعلى الجانب الآخر لم يتمكن الفنان عاصى الحلاني من منع ضحكته من موقف سقوط شيرين.

«وقعة الشاطر».. من
مايا دياب والسقطة المزدوجة
تعرضت الفنانة مايا دياب لسقطة قاسية ومحرجة، خلال تقديمها لأحد البرامج الغنائية، وسقطت سقطة قوية،  وحاولت أثناء السقوط الاستناد لكرسى، إلا أن اختلال توازنها كان أقوى من محاولات التماسك، وهو ما أقلق الحاضرين، وبعد نهوضها أكدت أن ظهرها أصيب وأنه يؤلمها.

شذى حسون وذكائها في سقطتها
أما الفنانة العراقية شذى حسونة، فقد سقطت أثناء أدائها أغنية بمهرجان القنوات الفضائية العربية لتكريم النجوم، عام 2015، واختل توازنها بسبب فستانها الطويل وسقطت على المسرح، لكنها تعاملت بذكاء وضحكت، لإذابة الثلج ورفع الحرج عنها.

سلك الميكرفون يُسقط نوال الزغبي
لم تسلم النجمة الذهبية نوال الزغبي من هذه الحوادث، فسقطت أمام الجمهور حين كانت تحيي "حفل الربيع" في شرم الشيخ بعدما تعثّرت بسلك الميكرفون.

«وقعة الشاطر».. من
"فدى الكويت".. نبيل شعيل والدرج 
وتعرّض نبيل شعيل للموقف عينه خلال مهرجان "ليالي فبراير 2009" في الكويت، أمام جمهور كبير في الحفل الذي كان يبثّ عبر التلفزيون أيضاً.

وحين أراد النجم الكويتي النزول عن المسرح لملاقاة جمهوره من قرب، سقط بقوّة عند الدرج، ما أصاب الجمهور بالدهشة.

وفي البدء، لم يدرك الجمهور ما حصل، لكنّه سرعان ما صفّق لشعيل، الذي أخذ الأمور بروح رياضية، قائلاً: "فدى الكويت، فدى الكويت". وطمأن الجمهور إلى أنّه بخير، ولم يُصب بأذى، مواصلاً الغناء وسط تصفيق حار.

"لم ينجو".. عبدالله الرويشد 
وتحفل مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع كثيرة لسقوط النجوم، والتي لا ينساها الجمهور، بل يعيد تكرارها كلّ فترة، ورغم أن هذه المرة لم ينجو منها الفنان الكويتي، عبدالله الرويشد، حيث سقط على المسرح، وأدى ذلك إلى كسر في يده. 

راغب علامة
ومن السقطات التي شكّلت مادة دسمة للصحافة، سقوط الفنان راغب علامة في مهرجان بكاسين، حيث انزلق على المسرح بسبب الرطوبة، قبل أن ينهض ويكمل الغناء.

كندة علوش
سقطت الفنانة السورية كندة علوش، أثناء صعودها إلى المسرح لتسلم جائزتها في مهرجان "القنوات الفضائية"، وتصدرت صورها وهي على الأرض عدداً كبيراً من الصحف.

«وقعة الشاطر».. من
هيفاء وهبي
سقطت الفنانة هيفاء وهبي، خلال صعودها على المسرح لتسلم جائزتها في حفل توزيع جوائز "إيه. آر. تي"، إذ تسبّب فستانها في تعثرها وسقوطها.

«وقعة الشاطر».. من
"فيها كسرة".. جومانا مراد
تعرّضت الفنانة السورية جومانا مراد، للسقوط أثناء تكريمها في الأردن، لكنّ سقطتها لم تمرّ على خير، إذ كسرت قدمها، ونُقلت إلى المستشفى.

«وقعة الشاطر».. من

إرسل لصديق

التعليقات