رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المياه والصرف» توضح سبب غرق المنصة كل عام.. وتؤكد: وضعنا حلولًا جذرية

ستوديو

أكد وليد عابدين، المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، أن الشركة طورت من أدائها خلال عام بنسبة 90%، معقبا: "الدليل لما كمية الأمطار اللي نزلت بدل ما تتسحب في 24 ساعة تم التعامل معاها في 7 ساعات".

وأوضح خلال حواره ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، سبب غرق المنصة كل عام، قائلا إن منسوبها 20 مترا بداية من الحي العاشر وحتى أسفل، مشيرا إلى أن كمية الأمطار في حي مدينة نصر تتجمع تلقائيا في الأكثر انخفاضا، وهو المنصة.

وأضاف أن الشركة واجهت ذلك الغرق الذي تواجهه منطقة المنصة، بحل طارئ وسريع، من خلال غرفة تجميع مياه خلف المنصة عند جامعة الأزهر بطول كيلو ونصف، لافتا إلى أنه يتم العمل على وضع حل جذري من خلال خط سيصل لطريق الأوتوستراد، بمسافة 10 كيلومتر، ومحطة تنقل المياه وخط طرد، مما سيسهل عملية صرف المياه المتجمعة بشكل أسرع.

وناشد المواطنين، بترشيد استهلاك المياه خلال فترات الأمطار، قائلا: "المواطن بيكون عارف من خلال بيانات هيئة الأرصاد بهطول أمطار"، وعدم النزول للشوارع إلا في حالات الضرورة نظرا لتوسعة الطرق لمعدات معالجة الموقف وشفط المياه بعد الأمطار، تجنبا لحدوث أزمة مرورية.