رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأرصاد: تحسن حالة الطقس.. وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية

ستوديو
طباعة
أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، انتهاء حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، حيث تحسنت الأحوال الجوية وهناك استقرار تام، وظهور واضح للشمس أثناء النهار.

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، إنه بدءًا من مساء اليوم الإثنين سيكون هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، وبداية من الغد الثلاثاء والأربعاء تستمر الأمطار على السواحل الشمالية ومنها الإسكندرية ومطروح والسلوم وبورسعيد وغيرها من المحافظات، وستكون أمطار متوسطة الشدة غير مؤثرة.

وأشارت إلى أن الطقس يصاحبه شبورة مائية خلال الساعات الأولى من النهار ولكن غير مؤثرة على حركة السفر، مع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، موضحة أن الأمطار ستصل إلى مجموعة من محافظات الوجه البحري وستكون نسبة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة.

واستعرض برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، تقريرًا مفصلا بـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30- 11- 2020، في القاهرة  والمحافظات.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، وتراجع طفيف في درجات الحرارة، يصاحب ذلك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية بمحافظات الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
ويكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية نهارا يصاحبه شبورة مائية صباحا، ويصاحب ذلك أيضا فرصا لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق بالسواحل وأيضا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أما عن الصعيد، يبقى الطقس مائل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد ويكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على بعض مناطق جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

كما تشهد البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى، وفرص سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية "السلوم - مطروح - سيدى برانى - الإسكندرية - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش"، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس باردا ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وباردا على السواحل الغربية، مائلا للبرودة على جنوب سيناء، وباردا على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

وننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم على النحو التالي:
القاهرة الصغرى 13 والعظمى 22
 دمياط الصغرى 15 والعظمى 21
بورسعيد الصغرى 15 والعظمى 21
شرم الشيخ الصغرى 17 والعظمى 25
 مطروح الصغرى  12 والعظمى 21
الإسكندرية الصغرى 13 والعظمى 22
الغردقة الصغرى 15 والعظمى 24

إرسل لصديق

التعليقات