رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير علاقات دولية: 21 مليار دولار من السعودية لتطوير النظام الصحي العالمي

ستوديو

قال عبدالله دنش، الخبير في العلاقات الدولية، إن المملكة العربية السعودية قامت بقيادة اجتماعات مجموعة العشرين في دورتها الـ15 بشكل ناجح، وتعهد المشاركون على توحيد الجهود للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج «سكايب» مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع على قناة صدى البلد، أن السعودية أكدت على أهمية التعاون في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكشف عن أن السعودية كانت على أتم الاستعداد لاستقبال أعضاء مجموعة العشرين في المملكة حضوريًا لكن بسبب آثار جائحة كورونا تم استضافة القمة افتراضيًا، التي نجحت بشكل كبير وحققت أهدافها المطلوبة.

وتابع أن السعودية قدمت رسالة في القمة من أجل بناء عالم أكبر وأكثر استدامة، وإدارة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا بشكل احترافي، وقامت بتقديم 11 تريليون دولار لدعم الشركات والأفراد من الجائحة، و21 مليار دولار لتطوير النظام الصحي العالمي، و14 مليار دولار لتخفيف أعباء الديون على البلدان الأكثر عرضة للجائحة.

وأضاف أن السعودية تواصل دعمها للجهود العالمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا وتوفير العلاج، موضحًا أن تكاتف الجهود لأعضاء مجموعة العشرين هدفه حصول الجميع على علاج ولقاح فيروس كورونا، وأكدت السعودية توفير لقاح كورونا بشكل مجاني لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة.