رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة: رفع كل تجمعات الأمطار بالشوارع

اللواء احمد راشد
اللواء احمد راشد

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رفع كل تجمعات الأمطار بشوارع المحافظة، وتم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة والإدارة العامة للمرور وجرى تيسير حركة المرور فى شوارع المحافظة.

وقال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إنه كان يتابع حركة شفط المياه من الشوارع على الطريق الدائري، وكان معه أكثر من 15 شفاط مياه لكسح أي تجمعات لمياه الأمطار، مؤكدا أن المحافظة تتعامل مع أي مشكلة طالما هي في نطاق المحافظة، دون النظر لتبعية المشكلة لأي جهة فجميعنا نعمل لصالح الدولة.

وأضاف أن هناك استعدادات مسبقة بالمحافظة لمواجهة الأمطار، وهناك خطة معدة لذلك، وأنه بمجرد أن نتلقى إخطارا من هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار يحدث بالمحافظة حالة استنفار كاملة، مؤكدا أن المحافظة كانت في حالة استنفار من الساعة 12 ليلا تحسبا لسقوط أمطار.

وأضاف أنه أصدر قرارا صباح اليوم ومع وجود مؤشرات بهطول الأمطار، بإلغاء الفترة المسائية بالمدارس، وسقطت الأمطار وترتب عليها تجمعات للمياه تم التعامل معها على الفور من خلال المعدات المتواجدة بالشوارع، مشيرا إلى أنه تم التنسيق بين المحافظة وجامعة القاهرة ووزارة التربية والتعليم على تعليق الدراسة غدا على مستوى المحافظة، حفاظا على أرواح أولادنا من طلبة المدارس والجامعات.