رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تفاصيل إشادة البنك الدولي بـ«تكافل وكرامة» ودعمه المرأة المصرية

ستوديو
طباعة

قال ياسر عبدالسلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن، إن المنح المقدمة من برنامج تكافل وكرامة، خاصة بعد إشادة البنك الدولي مؤخرًا بجهود البرنامج، تستهدف فئات تكافل.

 

المنح المقدمة من برنامج تكافل وكرامة

وأوضح عبدالسلام، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، أن الطفل يحصل في المرحلة الابتدائية على 80 جنيهًا، و100 جنيه في المرحلة الإعدادية، و140 جنيهًا للطالب في المرحلة الثانوية، وتم تعديلها لتشكل فئات زيادة وهي الفئات الأقل من سن التعليم، كما يحصل المسن فوق الـ65 عامًا على 450 جنيهًا، بجانب حصول فئات العجز على 450 جنيهًا.

 

وأكد أن تكلفة المنحة ككل تبلغ حوالى 48 مليونًا من ميزانية الدولة، مشيرًا إلى أن معاش المسنين كان في السابق 350 جنيهًا، لكن الآن وصل إلى 450 جنيها، وذلك يعكس اهتمام الدولة بالمسنين. 

 

وأشار مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن، إلى أن برنامج تكافل وكرامة يقدم فرصًا عديدة للمرأة، حيث يتم إصدار "كارت تكافل" باسم الزوجة، حيث تمثل السيدات 75% من نسبة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، خاصة لكونها المسئولة عن الأسرة ورعاية الأبناء.

إرسل لصديق

التعليقات