رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا منعت نجاة السندريلا من التمثيل معها؟.. تعرّف على القصة

ستوديو

قالت السندريلا سعاد حسني فى مقال لها بمجلة "الكواكب" صدر عام 1959، إن شقيقتها الأكبر "سميرة" وضعتها على أول طريق الفن، حيث تزوجت من أحمد خيرت وكان مفتش أناشيد بالإذاعة، وكان على صلة وثيقة ببابا شارو، وعندما استطاعت السندريلا نطق الحروف الأبجدية أخذها زوج شقيقتها إلى بابا شارو، وبالفعل غنت سعاد حسنى أول أغانيها: "أنا سعاد أخت القمر بين العباد حسني اشتهر".

 

وأشارت السندريلا إلى أنها دخلت المدرسة في الفترة التي أقامت فيها مع والدتها، وكانت تشعر بأنها مسئولة عن نفسها، فوالدها بعيد عنها وأمها مثقلة بأحمال كثيرة، لذلك كانت تلميذة شاطرة، وبدأت أحلامها فى أن تكون ممثلة سينما وهى ترى أفلام فيروز.

 

وتابعت: "عندما أسررت لأمى برغبتي كانت تذكرني بدروسي، وتقول لى: نجاة في الفن كفاية وانتي لازم تتخرجي من الجامعة علشان يبقى في تنوع في العيلة، وعندما وصلت لسن 16 عامًا لاحت لى بارقة أمل، حيث كان المخرج بدرخان يستعد لإخراج فيلم غريبة لشقيقتي نجاة، وكان يبحث عن وجه جديد يقدمه في الفيلم ورآني وأكد أنني أصلح للدور، ولكن اعترضت نجاة وقالت إنني لا أزال صغيرة".

 

وأكدت السندريلا أنها لم تجادل شقيقتها لأنها اعتادت طاعتها، وخرجت من الحجرة وسحب الدموع تتجمع في عينيها، وظلت تبكي حتى انتهى المخرج من تصوير الفيلم، وهي تتخيل نفسها أمام الكاميرا وهي تنال إعجاب الجميع.