رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتصار رغم الرحيل.. عمرو فهمي يتصدر «تويتر» بعد إيقاف أحمد أحمد في قضايا فساد

ستوديو

تصدر هاشتاج باسم "عمرو فهمي" سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، الذي توفي شهر فبراير الماضي بعد صراع مع مرض السرطان، موقع التدوينات الشهير "تويتر"، وذلك بعد أن  قررت لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي "فيفا" إيقاف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"؛ بسبب استخدامه الخاطئ لمنصبه واختلاس أموال؛ الأمر الذي ترتب عليه إيقافه لمدة خمس سنوات، مع تغريمه 200 ألف فرانك سويسري.

بذلك القرار، يكون أحمد أحمد، قد خرج رسميًا من انتخابات الاتحاد الإفريقي المقبلة؛ التي رشح نفسه لها من أجل ولاية ثانية.

وكان عمرو فهمي، قدم العديد من الشكاوى ضد أحمد أحمد واتهمه بالفساد واختلاس الأموال وتقديم هدايا لرؤساء الاتحاد الأهلية من أموال الكاف دون وجه حق، ورفض فهمي كافة الضغوطات التي مارسها البعض عليه وقرر استكمال محاربته لفساد أحمد أحمد وقدم العديد من الشكاوى ضده.

وتوفي عمرو فهمي قبل عدة أشهر، ولكن استمرت قضاياه وشكاواه ضد فساد أحمد أحمد حتى حكم الاتحاد الدولي اليوم بعد فحص الشكاوى والتأكد منها وقرر إيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف ومنع ممارسته لأي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات مقبلة.

وتولى فهمي عددا من المناصب، منها السكرتير العام لـ كاف، حيث التحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010، قبل أن يصبح مديرا للإدارة في العام ذاته وحتى 2015.

كما عمل "فهمي" كمساعد منسق عام لبطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، ومديرا عاما لبطولات أمم إفريقيا للمحليين من 2011 إلى 2014، ومديرا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 و2015 – وكان له دور في إنجاح الأخيرة بعد نقلها من المغرب لغينيا الاستوائية في اللحظات الأخيرة.

وعمل "فهمي" أيضا مساعدا للمنسق العام في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبعدها أصبح مديرا للعمليات في شركة لا جارديير الفرنسية في إفريقيا من أغسطس 2016.