رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محافظ الغربية يكشف إجراءات الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن الأمطار التي شهدتها المحافظة خفيفة حتى الآن، لافتًا إلى أن الأمطار بدأت السقوط في يوم 6 نوفمبر الجاري وحتى أمس ما بين أمطار خفيفة إلى متوسطة.

 

مواجهة سقوط الأمطار

وأضاف الدكتور طارق رحمي، خلال تصريحاته ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "mbc مصر"، اليوم الأحد، أن هناك يوما أو يومين فقط التي سقطت فيها أمطار غزيرة، ولكن كانت الأمطار لفترات قصيرة لذلك لم تحدث تجمعات مياه في الشوارع.

 

ونوه بأنه منذ بداية الشتاء تم تجهيز لجنة أزمات وتشكيل غرفة عمليات في الديوان داخل المحافظة والذي يضم كل الجهات المختصة سواء في الكهرباء أو الصرف الصحي والإسعاف ورؤساء مراكز المدن والصحة والتضامن الاجتماعي، وكل من له علاقة بإدارة أزمة السيول يتواجد في هذه الغرفة.

 

وأشار إلى أن بعض الأهالي تقدموا للمساعدة، لذلك تم وضع خطة استعدادًا للتحرك فور سقوط الأمطار وحدوث تجمعات مياه في الأماكن الحيوية داخل المحافظة، مؤكدًا أن هناك جولات يومية يتم توجيهها داخل المحافظة للتأكد من تقديم الخدمات بشكل مناسب للمواطنين، والتأكد من عدم وجود تراكم المياه، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

إرسل لصديق

التعليقات