رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«فيها حاجة حلوة».. «سيدة المطر» تتصدر تويترو«سيدة القطار» تواسيها: « يرزقك من وسع»

ستوديو
طباعة
أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الجمعة، بصورة لـ"سيدة المطر"، كما وصفها العديد من رواد المواقع، حيث انتشرت صورة السيدة وهي تجلس على الرصيف وتضع أمامها "دلو" لتبيع "الترمس"، في ظل الأجواء الممطرة بأحد شوارع العاصمة المصرية، ليتعاطف رواد مواقع التواصل معها، مما دفعهم لنشر صورتها بشكل كبير.

وتصدرت "سيدة المطر" تريند علي موقع "تويتر" وسط تعليقات كثيرة.

ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع محافظة الجيزة، بتوفير وحدة سكنية إيجار جديد لأسرة "سيدة المطر"، وتقديم مساعدات عاجلة لها ولأسرتها لمواجهة أعباء المعيشة.

في الوقت نفسه، وجهت سيدة القطار صفية أبوالعزم رسالة قائلة: "ربنا يقويكي ويرزقك من وسع ويجعلها فاتحة خير عليكي يارب"، مشيرة إلى أن "السيدة ظهرت عليها علامات الإجهاد والتعب، ولكن ربنا أراد أن تستريحي بعد مشوار طويل من الشقاء".

كانت صفية أبوالعزم "سيدة القطار" دفعت ثمن تذكرة لجندي بعد أن هاجمه الكمسري لعدم دفعة ثمن التذكرة، وظهر ذلك في فيديو على "فيسبوك"، مما أدى إلى اشتعال "السوشيال ميديا"، وتم تكريم سيدة القطار من رئاسة الجمهورية وعدد من الوزراء.

السيدة نعمات عبدالحميد تبلغ من العمر 63 عامًا، وتعاني من الضغط والسكر وضيق التنفس، ومع ذلك تصر على العمل لمساعدة أسرتها وزوجها الذي يعاني أيضًا من مرض الكلى، ورغم سوء الأحوال الجوية على مدار 24 ساعة الماضية ظلت تفترش ناصية شارع الثورة لاستكمال رحلاتها اليومية فى بيع "الترمس"، ويعمل الزوج حارسًا لأحد العقارات تحت الإنشاء، وتعانى الأسرة من ظروف سيئة، وهو ما دفعها للعمل فى بيع "الترمس" بشوارع محافظة الإسكندرية لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء.

إرسل لصديق

التعليقات