رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مصر والإمارات».. علاقات وطيدة في جميع المجالات (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الورد"، المُذاع على فضائية "تن"، تقريرًا عن العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات والتعاون الوثيق بينهما في جميع المجالات، والمشروعات المشتركة التي تسعى لتحقيق مصلحة البلدين.

وعقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، جلسة مباحثات موسعة مع خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للاستثمار، حيث تناول اللقاء عددًا من المشروعات الاستثمارية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، مشيرةً إلى اهتمام القيادة السياسية بالبلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، بهدف تحقيق نقلة نوعية في معدلات التجارة البينية، وزيادة المشروعات الاستثمارية للشركات البريطانية في مصر، وبصفة خاصة في مرحلة ما بعد البريكست.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة التي ألقاها نيابة عنها الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، خلال فعاليات الأسبوع المصري الذي تنظمه الجمعية المصرية البريطانية، والمقام خلال الفترة من 9– 12 نوفمبر2020 الجاري بجلسة مستقبل العلاقات التجارية المصرية البريطانية، والتي أدارها الدكتور أحمد فكري عبدالوهاب، بحضور جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري للمملكة المتحدة إلى مصر، وأعضاء جمعية الأعمال المصرية البريطانية.