رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل غلق المحال والورش وإمكانية تعديل الأوقات

ستوديو
طباعة

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن مواقيت إغلاق المحلات والورش والمطاعم وضعت لتكون دائمة، مشيرا إلى إمكانية تعديل مواعيد إغلاق الورش حال وجود ما يستوجب ذلك بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة الخاصة بالقانون. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر» أن المحال التجارية داخل المولات التجارية، ستغلق في مواعيدها، وتبقى المطاعم والكافيهات بالداخل مفتوحة لحين موعد إغلاقها.

ولفت إلى أن الوزارة أعلنت مواعيد غلق المحال والمولات التجارية ١٠ مساء في الشتاء و١١ مساء في الصيف، مشيرا إلى أن هذه القرارات سيتم تطبيقها طوال الوقت وليست وقت انتشار فيروس كورونا المستجد فقط.

وأوضح أن المطاعم والكافيهات والبازارت سيتم غلقها في الساعة ١ صباحا في الصيف و١٢ بعد منتصف الليل في الشتاء، وستتم زيادة ساعة عن الموعد المقرر أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، وأن هذه المواعيد تم الاتفاق عليها بعد الاجتماع باللجنة العليا للمحال العامة برئاسة وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ومجموعة من ممثلي مجلس النواب وممثلين من جميع الوزارات واللجان المعنية بذلك في الدولة.

وأشار إلى أنه سيتم غلق ورش الحرف الصناعية داخل الكتل السكانية الساعة ٧ مساء صيفًا و٦ مساءً في الشتاء، ويمكن تعديلها بعد موافقة اللجنة العليا للمحال وباقتراح من المحافظ أو الوزير، ويجوز تعديل مواعيد غلق وفتح المحال التجارية في المحافظات السياحية والساحلية بناء على اقتراح من المحافظين. 

وأصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارا من أول ديسمبر 2020.


إرسل لصديق

التعليقات