رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة التضامن تكشف أهم إنجازات صندوق تحيا مصر

ستوديو
طباعة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن صندوق تحيا مصر رائد في عطائه وحينما تم إنشائه لم يكن يتخيل أحد أن يعم عطائه ويدخل في مختلف جوانب التنمية فضلا عن الإسهام في دعم الفئات التي تحتاج إلى حماية.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أن الصندوق، زاد عطاءه منذ جائحة كورونا بشكل كبير، وكان قبل ذلك يساهم مع الجهات الحكومية والأهلية، إلا أنه تم التنسيق معه بعد الجائحة من أجل تقديم كل الخير لمصر، والتنسيق لإعداد قاعدة بيانات إلكترونية للفئات الأكثر احتياجا.


وتابعت: "خرجت أول قافلة بالتنسيق مع الصندوق وبعض الجمعيات الأهلية تضم 300 سيارة تريلا تضم أدوات صحية وأدوية وأجهزة تنفس صناعي، وهذا العام ستشهد مصر قاعدة بيانات بكل الأسر التي تحتاج إلى مساعدة، والتي ستضم حوالي 10 ملايين أسرة، ووجود أكثر من قاعدة بيانات خاصة بالجمعيات والوزارة والصندوق يثري العمل الخيري ويضمن توجه المساعدات إلى مُستحقيها".


واستطردت: "جزء من أخلاقيات الشراكة هو أن تقدر كل مؤسسة الأخرى، ومصر حطمت رقما بموسوعة جينيس بأكبر قافلة مساعدات على مستوى العالم لتضم أكثر من 400 سيارة محملة بالمساعدات، وستتيح وزارة التضامن الاجتماعي مساعدات لـ 50 ألف صياد، وتوفير دخول ثابتة لها، ويمكن من خلال تلك الأدوات تعظيم اقتصاد البلد".

إرسل لصديق

التعليقات