رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خلال ساعات.. الحكومة تعلن مواعيد غلق المحلات والمطاعم والورش الحرفية

ستوديو
طباعة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الوضع الوبائي لم يتحسن في معظم الدول التي طبقت الإغلاق الكامل، مشيرا إلى أن فوائده محتملة لكن خسائره مؤكدة.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزيرة الصحة أكدت أن التواجد في الأماكن المغلقة يساعد على تزايد الإصابات، لافتا إلى أن لجنة الأزمات قد تقر قرار عودة الحظر الجزئي حال تطلب الأمر هذه الخطوة.


وأضاف: "ننتظر خلال الساعات القليلة القادمة قرارًا من التنمية المحلية بشأن مواعيد غلق المقاهي والمطاعم والورش الحرفية، وقرارًا آخر من وزير السياحة بشأن مواعيد إغلاق المطاعم والبازارات السياحية".


ولفت إلى أن موعد إغلاق المقاهي والمطاعم سيكون 12 في الشتاء و1 صباحًا في الصيف، مع مد الفترة للمطاعم والمقاهي حتى 1 صباحًا أيضًا خلال الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، أما مواعيد المحال التجارية سيكون 11 مساءً صيفًا، و10 شتاء، مع مد ساعة في الإجازات الرسمية، منوها بأن تطبيق القرار سيكون أول ديسمبر.


وأشار إلى أن الورش الحرفية ستغلق في السابعة مساء خلال فصل الصيف، أما محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من قرارات الإغلاق مع إقرار مواعيد مختلفة خلال فصول السنة للمطاعم والمنشآت السياحية وفقًا لكل محافظة. 

إرسل لصديق

التعليقات