رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رفضت القبلات في أفلامي ووافقت مرة واحدة».. أبرز تصريحات شهيرة في «واحد من الناس»

ستوديو

حلت الفنانة شهيرة، زوجة الفنان الراحل محمود ياسين، ضيفة على برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور عمرو الليثي على فضائية "الحياة"، وكشفت خلال الحلقة عن إصابة الفنان الراحل بمرض الزهايمر، وكيف كانت آخر أيامه.

 

أخفيت عن محمود ياسين وفاة الفيشاوي لأنه بيحبه جدًا

قالت الفنانة شهيرة إن أول تشخيص من جراح المخ والأعصاب دكتور حسن حسني، قال إن لديه تصلبًا في الشرايين أدى إلى زهايمر في بدايته من ٧ سنوات، واستغرب الدكتور من إصابته بهذا المرض في سن مبكرة لأنه غالبًا ما يأتي لمن فوق الـ٨٠ سنة.

 

وأضافت أنه كان واعيًا ويعلم من حوله خاصة أنا والأولاد وزملائه خاصة نورالشريف وباقي النجمات وحتي رجاء الجداوي على الرغم من أنهما لم يتشاركا كثيرًا سينمائيًا ولكن مجرد ما مر اسمها عرفها واتصلت بها وفرحت كثيرًا.


وعن وفاة عدد من النحوم، قالت: "هو علم بوفاة محمود عبدالعزير ونورالشريف ولكني لم أعلن له عن وفاة فاروق الفيشاوي لأنه صديقه جدًا ومقرب منه وبيحبه جدًا".

 

محمود ياسين سجل القرآن بصوته وكان حلمه أن يظهر للناس

قالت الفنانة شهيرة، إن زوجها محمود ياسين سجل القرآن بصوته وكان حلمه أنه يظهر للناس، معقبة: "للأسف أنا مش عارفه التسجيل ده فين، وأناشد اللى عنده التسجيل ده يظهره".

 

سر نجاح الزواج "التفاهم بيننا"

وأشارت الفنانة شهيرة إلى أنها عندما تغضب الفنان الراحل محمود ياسين كانت تذهب إليه وتقوله: "حقك عليا يا حبيبي وأبوسه وأطيب خاطره".

 

وأضافت أن محمود ياسين كان مؤدبًا وخلوقًا مع أهل بيته قبل الناس اللى بره، وأن سر استمرار حياتهم الزوجية التفاهم بينهما، معقبة: "أنا ضحيت بالتمثيل من أجل محمود ياسين والأولاد".


وتابعت: "اتخطبت لمحمود ياسين وأنا في ثانية معهد تمثيل أثناء تصوير فيلم "صور ممنوعة"، وكان بيقولي أنتى لازم تقفي معايا وفي ضهري وأنا بطلع السلم وأنا وافقت".

 

أرفض القبلات بأفلامي ووافقت مرة واحدة

وأضافت شهيرة أنها كانت دائمًا ترفض القبلات في أي عمل فني، لكنها وافقت على قبلة من زوجها الفنان الراحل محمود ياسين في فيلم "صور ممنوعة" لأنها كانت تحبه، معقبة: "فكرة أن حد يقبلنى كانت مرفوضة شكلًا ومضمونًا عندي، حتى أنه كان هناك أزمة كبير مع المخرج أشرف فهمي في فيلم وصمة عار مع الراحل نورالشريف ورفضت القبلة".

 

وتابعت: "محمود ياسين كان يرفض أن أؤدى هذا الفيلم من الأساس لكني أصريت على أني أعمله لأنه عن قصة نجيب محفوظ".