رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القائم بأعمال جامعة طنطا يرد على مشهد ازدحام طلاب كلية التجارة أثناء شراء الكتب

ستوديو

علق الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، على مشهد الزحام الشديد لطلاب "تجارة طنطا" أثناء استلامهم الكتب بدون تطبيق الإجراءات الاحترازية، قائلاً إن المشهد بعيد عن جامعة طنطا، لكن لا أنكر وجوده.


وأضاف الدكتور عماد عتمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، أنه يوجد حول كل جامعات مصر مجموعة من المكتبات المتخصصة في بيع الكتب. 


وأشار إلى أن الشارع الذي ظهر به مشهد الازدحام، يقع بجوار كلية التجارة وبه مجموعة سناتر تعطي دروسًا لطلاب الثانوية العامة والكليات ولقد تم الإبلاغ عنه.


وأشار إلى أنه خلال الاجتماع الدوري مع الاتحاد الطلابي، أكد أنه بوجود التعليم الهجين لم نعد نحتاج للكتاب الورق، فالطالب غير مضطر لشراء الكتاب، كما يوجد بنك المعرفة وهو ثروة عالمية في المعرفة في كل المجالات، كتب الجامعة موجودة أون لاين على مكتبة الجامعة، كما توجد نسخ ورقية في المكتبة الخاصة بكل كلية تكفي الطلاب الذين يحتاجون الاطلاع.


وتابع: "كما أنه لا يجوز إلزام الطالب بشراء الملزمة ومطالبين بإبلاغي في حالة الإخلاء بأي وضع"، مؤكدا أن الطالب لا يدخل من باب الجامعة إلا بعد قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامة الخاصة به.