رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج يشرح أهمية مركز قيادة الدولة بالعاصمة الإدارية (فيديو)

ستوديو

قال اللواء دكتور سمير فرخ، الخبير الاستراتيجي، إن مركز قيادة الدولة الاستراتيجي بالعاصمة الإدارية الجديدة هو الأول بمنطقة الشرق الأوسط، ولا يوجد في دول العالم كله إلا 3 مراكز مثله، أولها أمريكا.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عند إنشائه للعاصمة الإدارية الجديدة طلب أن يتم إنشاء هذا المركز.


ولفت الخبير الاستراتيجي إلى أن الهدف من إنشاء مركز القيادة هو إدارة الدولة والعمل على حل جميع الأزمات التي تواجهها الدولة، مما يجعل هناك أسلوب جديد تنتهجه الدولة في حل الأزمات بدلًا من العشوائية التي كانت تواجههم في حل الأزمات.


وأكد أن أي مشكلة تواجهها الدولة سيتم حلها في مركز قيادة الدولة بحضور شخصي من الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيسًا للدولة ورئيسًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.


وأوضح أن جميع المعلومات والبيانات في كافة الوزارات ستكون موجودة في مركز قيادة الدولة حتى المعلومات الخاصة بالطقس، مما يجعله مركزًا فريدًا، ويتصل بجميع المراكز والأقمار الصناعية والكاميرات الموجودة في الشوارع وهو إنجاز كبير لمصر.


وتابع: "أعتقد أن يكون مركز قيادة الدولة مزارًا لجميع دول العالم ليرون عظمة ما تعيشه مصر الآن".