رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

غرامة تصل لـ2 مليون جنيه للتخفيضات الوهمية فى «البلاك فرايدى»

أحمد سمير فرج
أحمد سمير فرج
طباعة
أكد الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن موسم "البلاك فرايدي" يصبح ذا منفعة إذا تم تنفيذه بشكل سليم، مشيرًا إلى الدور الذي يحاول جهاز حماية المستهلك القيام به لتوعية المستهلك، من خلال منهجية واضحة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي"، إن الجهاز قام بتوجيه الموردين والتجار ومقدمي الخدمة بتوخي الحذر وعدم اتباع أساليب خادعة للمستهلكين لعدم التعرض للمساءلة القانونية والعقوبة الشديدة التي قد تتراوح ما بين 30 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، بجانب شكر التجار المحترمين وأن يسعوا لاستفادة المستهلكين من هذا اليوم.

وأضاف أنه تم نصح المستهلك وتوعيته بعدم الشراء من أماكن غير معروفة، وأن يتم التعامل مع منصات البيع المحلية وتجنب الأجنبية نظرًا لصعوبة الاستبدال والاسترجاع فيها، موضحًا أن القانون يحمي المستهلك وفي حالة التعرض لأي ممارسات سلبية يمكن اللجوء للخط الساخن والاتصال برقم 19588 من أي هاتف أرضي.

وتابع، أن هناك بعض العروض التي قد يشهدها "البلاك فرايدي" قد تكون وهمية، ولذلك تم عقد اجتماع مع كل رؤساء أفرع الجهاز بالمحافظات والإدارات المختصة بالقاهرة للقيام بحملات مراقبة بالأسواق، مؤكدًا: "عندنا عدد مش قليل من المحاضر اللي اتعملت لأن الحملات هدفها الدخول والتأكد من السعر المعلن والفاتورة الحالية والفواتير السابقة للتأكد من الخصومات هل هي حقيقية أم لا".

واستطرد: "وجهنا المرصد الإعلامي بالجهاز، لمتابعة الإعلانات المضللة في الجمعة البيضاء، سواء في المحال التجارية أو على صفحات السوشيال ميديا، وتتم إحالتهم لنيابة الشئون المالية والإدارية"، مؤكدا أن أكثر المشكلات شيوعًا في هذا الموسم، التخفيضات الوهمية ورداءة المنتجات المعلن عنها.

إرسل لصديق

التعليقات