رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الصحة» عن فحوصات كورونا: محدش هيتنقل من محافظته.. والتحليل مجانًا

ستوديو
طباعة
قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة، إن حصول المعامل المركزية التابعة للوزارة على الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) تتويج لمجهود المعالم المركزية طيلة الفترة الماضية، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أننا نعمل وفقًا للمعايير العالمية وهو ما توج بشهادة رسمية ومعتمدة.

وأضافت الدكتورة نانسي الجندي، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية اليوم الأربعاء: "نحن نعمل على مدار ساعات الأسبوع دون راحة، وحصلنا على الاعتماد في فحص الـpcr"، مشيرة إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تؤكد دائمًا أهمية الخطوة الاستباقية في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، إذ جرى فتح نحو 60 معملًا مركزيًا على مستوى المركزية بكل محافظات الجمهورية.

وتابعت: "محدش هيتنقل من مكان لمكان والكواشف موجودة بأكبر من الكميات التي طلبنا ولدينا ورش عمل في المعامل المركزية ونراجع أخطاءنا ونعمل على إصلاحها، ونؤهل كل المحافظات لكي تكون جاهزة للموجة الثانية من فيروس كورونا حال حدوثها لا قدر الله".

وأردفت: "كل الناس اللي بتحلل عشان عندها أعراض مسحتهم بتبقى ببلاش لكن للمسافرين بيكون التحليل بـ1200 جنيه و100 دولار للأجانب وده سعر التكلفة ومفيش نسبة ربح لأن وزارة الصحة مش جهة ربحية".

إرسل لصديق

التعليقات