رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء اليوناني: مصر تلعب دورًا مهمًا كحارس للإسلام المعتدل

ستوديو

قال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، إن القاهرة وأثينا يمثلان نموذجًا للتعاون الذي توج بتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود، مؤكدًا أن مصر تعتبر حليفًا كبيرًا لأوروبا.

وأوضح كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن مصر تلعب دورًا مهمًا في مجال الطاقة، ولا بد أن تسهم تركيا في التحالف بأن تحترم الشرعية الدولية، وتتخلى عن العدوانية، كما تحدثنا مع الرئيس السيسي عن ملف التجارة بحوالي مليارين، منوهًا بأن أزمة كورونا لم تستطع أن توثر على علاقات البلدين الاستراتيجية والاقتصادية.

وأكد أن مصر تلعب دورًا هامًا كحارس للإسلام المعتدل الحقيقي، ودورها الثابت في مثل هذه الظروف الصعبة، حيث إن هناك قوى تريد أن تستثمر الدين من أجل أهدافها السياسية.

ونوه رئيس الوزراء اليوناني بأن مصر تعبر عن تضامنها الحقيقي لمنظمة الأمم المتحدة من أجل إنهاء الاحتلال التركي في قبرص، وهذا سوف يكون البداية من أجل إنشاء السلام والاستقرار في المنطقة، حيث إنه تم منذ 178 عامًا كانت بداية انتصار الأحرار ضد الفاشية والنازية وكان بينهما آلاف من اليونانيين، وكانت مصر مضيافة ومنطلقة لهم، وكنا دائمًا جنبًا إلى جنب في الرخاء والاستقرار.