رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفنانة عواطف رمضان.. كومبارس فقدت حياتها بسبب خطأ طبي

عواطف رمضان
عواطف رمضان

شاركت الفنانة عواطف رمضان في الكثير من الأدوار الثانوية الكوميدية، وقدمت العديد من الأدوار في السينما والتليفزيون والمسرح.

وولدت عواطف رمضان في 11 أبريل 1930، وتخرجت في المعهد العالي للتمثيل في أوائل الخمسينيات، وقدمت العديد من المسرحيات والأوبريتات منذ دراستها وحتى عام 1989.

وعملت الفنانة الراحلة عواطف رمضان، موظفة بوزارة الثقافة بدرجة فنان قدير، فهي تمتلك صوتًا جميلًا وممثلة مسرح جيدة ولكنها لم تأخذ أدوار البطولة إلا أيام دراستها في المعهد وبعد تخرجها بسنوات قليلة، قامت ببطولة مسرحية "إمبراطورية ميم"، وآخر مسرحياتها "خد الفلوس وإجري"، مع نجاح الموجي وحسن مصطفى، وشاركت في مسلسل "أنها مجنونة". 

وشاركت في مسرحية "أنا وهو وهي"، وكان أول ظهور للفنان عادل إمام في مسرحية "الحب في حارتنا" والتي شاركت فيها، وكان أول ظهور للنجوم يحيى الفخراني وأحمد راتب ومصطفى متولي في مسرحية "نرجس"، وكانت تلعب دور أم الفنانة سهير البابلي

وكانت الفنانة عواطف رمضان متزوجة من أحد كبار قيادات حزب العمل الاشتراكي وهو أحمد مجاهد، الذي رحل في أواخر سنة 1996، وحزنت عليه بشدة وأصيبت بالمرارة.

واعتزلت الفنانة عواطف رمضان الفن تمامًا عام 1989 إلى أن رحلت في 4 فبراير عام 1997 بأحد المستشفيات الخاصة بسبب خطأ طبي، خلال خضوعها لمنظار للتجهيز لعملية جراحية لإزالة المرارة، وحدث نزيف أدى إلى رحيلها.