رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل فصل 23 طالبًا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة في جامعة بنها

ستوديو

كشف الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن فصل 23 طالبًا لمدة أسبوع لعدم الالتزام بارتداء الكمامة في جامعة بنها، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بناءً على قرارات المجلس الأعلى للجامعات وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات وهيئة التدريس والجهاز الإداري.

وأضاف الجيزاوي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الكمامة تعتبر حائط الصد الأول للوقاية من عدوى وانتشار فيروس كورونا، فبالتالي الكمامة تعتبر ضرورية داخل الحرم الجامعي وداخل وخارج المحاضرات أو المعامل أو المدرجات.

وأكد أنه في حالة عدم التزام الطلاب بالتباعد الاجتماعي، تكون الكمامة إجبارية وملزمة عليهم، لافتًا إلى أنه تم تحذير هؤلاء الطلاب من قبل شفويًا وتحرير محضر بسبب عدم ارتدائها تمامًا، من ثم تتدرج العقوبات للفصل أسبوع أو أسبوعين أو الحرمان من الخدمات الطلابية.

وأشار نائب رئيس جامعة بنها إلى أن العقوبات تتدرج للفصل تمامًا من الجامعة، متابعًا أنه فى جامعة بنها الوضع مستقر ولا يوجد أى إصابات بكورونا، إلا أن تلك الإجراءات والعقوبات تعتبر احترازية للشعور بعدم اتخاذ الطلاب الأمر بجدية.