رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشهرهم أحمد مظهر.. تعرف على حكايات نجوم السينما مع الخيول العربية

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، تقريرا عن الخيول العربية، واستحواذها على اهتمام نجوم السينما.

وتناول التقرير، حكايات نجوم السينما الذين اشتهروا بحب الخيل، وأبرزهم الفنان الراحل أحمد مظهر، الذي عرف بفارس السينما المصرية، والذي دخل عالم السينما وأثبت ذاته ووضع بصمته فيها على جواده، الذي كان بمثابة طاقة القدر التي فتحت أمامه أبواب السينما المصرية والعالمية.

وأشار التقرير، إلى أن مظهر تخرج في الكلية الحربية عام 1938 ثم بعدها التحق بسلاح المشاة، ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسان، وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية، كما دخل عالم الفن السينمائي من بوابة الفروسية، فاختاره المخرج إبراهيم عز الدين، ليقوم بدوره الأول في فيلم ظهور الإسلام عام 1951 م، وبعدها رشحه يوسف السباعي لبطولة فيلم «رد قلبي» عام 1952، والذي ظهر فيه فى أكثر من مشهد وهو جالس فوق حصانه، وقد حقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا، قرر بعده مخرجو السينما أن يستثمروا نجاح هذا النجم.

كما تناول التقرير، تأثر الفنان أحمد السقا بالخيول العربية، وعشقه لها، بجانب الفنان مصطفى شعبان، الذى حاز على جوائز خاصة بالخيل.