رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسي سابق: تهنئة السيسي لـ بايدن رسالة جاءت في وقتها (فيديو)

ستوديو

قال السفير علي الحفني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية الأمريكية ترجع لعقود مضت ومرت بمراحل من الصعود والهبوط، حيث تعاملنا مع إدارات ديمقراطية وجمهورية.

وأضاف الحفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش، عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت: "في كل استحقاق انتخابي رئاسي نكون حريصين بالتأكيد على العلاقات بين البلدين التي تم تدشينها في نهاية السبعينيات"، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين غنية ومتنوعة على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي وغيرها.

وتابع: "هناك مصالح مشتركة لكلا البلدين من خلال التشاور والتنسيق والتعاون فيما يتعلق بقضايا المنطقة"، مؤكدًا أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتهنئته لجو بايدين أتت في وقتها، فنحن لا نتأخر عن الركب ولكن نحسب علاقتنا مع أمريكا ونهنئ الفائز بصرف النظر ما هي نتيجة الانتخابات.

ولفت إلى أنه مهما اختلفت الرؤى، إلا أن هناك حرصًا متبادلًا على التنسيق والتعاون بين البلدين، خاصة أن هناك وجوهًا جديدة سيتم التعامل معها الفترة القادمة، فلا بد من تعزيز العلاقات بين البلدين في أكثر من ملف في هذه المنطقة الملتهبة من العالم، لتحقيق قدر من الاستقرار في هذه المنطقة بما يخدم مصالحنا.