رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متى يتم إيقاف كارت تكافل وكرامة وتحويله لـ«ميزة»؟.. مدير البرنامج يجيب (فيديو)

ستوديو

قال ياسر عبدالسلام، مدير العمليات الميدانية ببرنامج "تكافل وكرامة"، إن قرار وزيرة التضامن لتحويل بطاقات صرف معاشات تكافل وكرامة إلى كروت "ميزة"، هدفها توفير مميزات متعددة للعميل ومن ضمنها إتاحة عمليات السحب والإيداع، وأيضا سداد المستحقات الحكومية والعامة دون تحمل المواطنين تكلفة مادية.

وأوضح عبدالسلام عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن بطاقات صرف معاشات تكافل وكرامة سارية الصرف، وعملية النقل والتحويل ستتم على مرحلة مختلفة، والعميل سيقوم باستلام كارت "ميزة" بطاقته مستمرة، وفور تنشيط كروت "ميزة"، سيتم إيقاف الكروت الأخرى.

وأشار إلى أن قرارات الوزارة تأتي في إطار سياسة الدولة في تطبيق الشمول المالي، بالتنسيق مع بنك ناصر والبنك المركزي، بينما فيما يتعلق بإيقاف بطاقات صرف تكافل وكرامة، فهي شائعة ليس لها أساس من الصحة.

وأكد أن التحويل سيكون على مدار 6 أشهر، وأن غرفة العمليات تتابع أولًا بأول كل التغيرات، حيث إن عدد المواطنين الموجودين في برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3 ملايين و600 ألف مستفيد حتى صرفية أكتوبر 2020، معقبًا: "مستحيل أنه يتم إيقاف أي كارت إلا بعد استلام كارت ميزة وتنشيطه".