رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«تنسيقية الأحزاب»: تجربتنا استمدت قوتها من دعم وتوجيهات السيسي

ستوديو
طباعة
أكد الدكتور محمد عمارة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس الشيوخ، أن تجربة التنسيقية كانت للخروج من الغرف المغلقة وأدبيات السياسة المتعارف عليها من شعارات فقط دون تنفيذ بواقع عملي.

وأضاف الدكتور محمد عمارة، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن تجربة التنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استمدت قوتها من دعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتكون منصة حوارية للشباب، وكانت لها قيمة مضافة من خلال تدشين العديد من المبادرات، منها مبادرة "سياسة بمفهوم جديد".

وأوضح أن التنسيقية كان لها دور بارز جدًا في أزمة كورونا، أبرزها مبادرة "البالطو الأبيض"، لمساعدة الطاقم الطبي والدولة في مواجهة تفشي تلك الجائحة التي أثرت على العالم كله، مؤكدًا أن المشهد الانتخابي في مصر اختلف تمامًا عن العهد السابق، لفهم المواطن حقوقه الدستورية، وقدرته في المساهمة في نجاح تلك العملية الديمقراطية.

وأضاف أن كلا من الدولة والناخب عليهم دور كبير في تلك العملية، فكان دور الدولة متمثلًا في توفير آليات مختلفة للمشاركة في التصويت، رغم تحديات فيروس كورونا، وهذا دليل قوي على الإرادة السياسية الحقيقية.

إرسل لصديق

التعليقات