رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإسكان»: برج العاصمة الإدارية سيصل ارتفاعه إلى 40 مترًا

ستوديو

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن أكبر رد للرد على أي مشكك في انجازات الدولة المصرية هو ما يحدث على أرض الواقع، فما يحدث في العاصمة الإدارية الجديدة هو بمثابة النقلة التي لم تحدث منذ مئات السنين، متابعًا:" لن تعطلنا الشائعات عن المزيد من الإنجازات".


وأضاف خطاب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المُذاع عبر فضائية "extra news"، مساء الجمعة، أن هناك خلايا نحل تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة في كل المجالات بداية من البرج الأيقوني مرورًا بالأحياء السكنية والمرافق، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة تشمل 40 ألف فدان.


وأشار إلى أن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون أطول برج في أفريقيا، حيث سيصل ارتفاعه إلى 40 مترًا تقريبًا، لافتًا إلى أن البرج الأيقوني يتوسط مجموعة من الأبراج تضم 20 برجًا سكنيًا إداريًا تجاريًا باستخدامات متنوعة، معقبًا: "سيكون منظرًا حضاريًا بديع ًًًًًًًًًًًًًًًًًًًجدًا. فكل سكان شرق القاهرة يستطيعون رؤية المنظر من هناك".


وأوضح أن هناك خطة موضوعة يتابعها رئيس الوزراء  بشكل مستمر، بالإضافة إلى وجود لجنة قائمة تتابع الخطة بتواريخ تنفيذها، معقباً:" منتصف العام القادم هو التاريخ الموضوع، بداية من العام القادم 2021 سيبدأ الانتقال"، مؤكدا " نسير بمنتهى القوة على الخطط الزمنية المكثفة".