رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«المصري للدراسات»: توقعات بحدوث أعمال عنف إذا خسر ترامب الانتخابات

نهى بكر
نهى بكر
طباعة

قالت الدكتورة نهى بكر، عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الانتخابات الأمريكية مختلفة هذا العام عن السنوات الماضية أولًا لأننا نرى التصويت عبر البريد، ونرى حالة من التصويت هي الأعلى للمرة الأولى.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، والمذاع عبر فضائية dmc، أنه استفتاء على نمط سياسة بالإضافة إلى كورونا وتعامله معه، فنحن أمام رئيس غير تقليدي وغير نمطي، وقال من البداية إنه إذا لم يفز فإن الانتخابات ستكون مزورة، ولدينا حالة من الاستقطاب الشديدة جدًا لم يشهدها المجتمع الأمريكي من قبل، وكل هذا يجعل شراء سلاح بشكل كبير وكذلك استخدام للمال السياسي.

وتابعت: "المناظرة الأولى بين دونالد ترامب وجو بايدن، كان من المفروض أن تتسم بقضايا معينة ولكن هذه المناظرة كان بها تدنٍّ شديد في لغة الحوار وهذه أمريكا رائدة الديمقراطية في العالم، وهذا سبب شراء الأسلحة بكثرة وكذلك استخدام المال السياسي".

واستطردت: "احتمال نرى عنف خاصة من أنصار ترامب إذا خسر الانتخابات"، متسائلة: "هل سيتم السيطرة عليها أو التحكم فيها؟" مؤكدة أنها ستكون الاختبار الحقيقي لصمود النظام الأمريكي الديمقراطي، وأمامنا ساعات ونستطيع أن نعرف من هو الرئيس الأمريكي.


إرسل لصديق

التعليقات