رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل سياسي: الديمقراطيون لا يؤيدون الإخوان.. وترامب جلس مع طالبان

ستوديو

قال مهدي عفيفى، المحلل السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن ما يتردد عن أن الديمقراطيين يريدون الإخوان المسلمين هو أكذوبة، مؤكدا أن الأمريكان يتعاملون مع الواقع، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب جلس مع حركة طالبان.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه بعد فوز محمد مرسي تم الاحتفال به في القنصلية المصرية بنيويورك، التي كانت معقل الإخوان أنذاك، وهو ما تسبب في عزل القنصل العام.


ولفت إلى أن الديمقراطيين نسقوا لقاءات وراء الكواليس بالتنسيق مع الملحقية العسكرية بواشنطن، مردفا: "الحقيقة أنه بالنسبة للإدارة الأمريكية انتهى عصر الإخوان، وأمريكا عمرها ما قالت بطريقة رسمية إن ما حدث في 30 يونيو انقلاب".


وأردف: "نحن كمصريين لا يجب أن يفرق معانا ترامب ولا أوباما، إسرائيل علاقاتها مع الكونجرس، لأن أي رئيس أمريكي لا يفرق، المهم العلاقات مع الكونجرس".


وتوقع عفيفي، أن يحصل دونالد ترامب على 268 صوتا، بينما يتجاوز جو بايدن الـ270 صوتا، مردفا: "المؤكد أنه سينتهي بهم المطاف في المحكمة".


ولفت إلى أنه في حال كان الفرق بين المرشحين أقل من 1%، ستتم إعادة الفرز ثم اللجوء للقضاء.


كما نوه إلى احتمالية وقوع حرب شوارع في بعض الأماكن، مردفا: "لكن كل ولاية لها جيش وطني خاص بها، مستعد لمواجهة هذه الميليشيات إذا تحركت".