رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترامب: لن نسمح بسرقة الانتخابات ومن الصعب أن يلحق بنا بايدن (فيديو)

ستوديو

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عن قناعته التامة بفوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية.


وأعلن ترامب أثناء مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض على خلفية استمرار عملية فرز أصوات الناخبين، المُذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، عن تقدمه على حساب بايدن في عدد من الولايات الرئاسية، منها ويسكونسين وتكساس وأوهايو وجورجيا وكارولاينا الشمالية وأريزونا (وذلك على الرغم من أن نتائج التصويت في جورجيا وبنسلفانيا وكارولاينا الشمالية لم يصدر بعد).


وأضاف الرئيس الأمريكي: "فوزنا فى ولاية كارولينا الشمالية وجورجيا.. ولم يتبق إلا 5% من الولايات وفزنا بأكثر من 600 ألف صوت في ولاية بنسلفانيا، والحقيقة أننا فزنا بالانتخابات".


وتابع: "لن نصمت أمام محاولات البعض اختطاف الانتخابات، رغم أنني فزت في ولايات لم أتوقعها، وتقدمت في ولاية بنسلفانيا باكتساح".


وتابع: "نحقق انتصارًا كبيرًا لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات، ومن الواضح أننا فزنا بكارولينا الشمالية وجورجيا".


وأضاف: "فزنا بهذه الولايات ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأمريكي، هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا".


وأشار إلى أن "مجموعة بائسة من الأشخاص تحاول حرمانه من ملايين الأصوات، مؤكدًا أنه "من الصعب أن يلحق بنا بايدن في بعض الولايات التي نتقدم فيها".


ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملًا في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.