رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتبة صحفية تكشف المفارقة بين ترامب وبايدن في التعامل مع أزمة كورونا

ستوديو

قالت هديل عويس، الكاتبة الصحفية، إن ملف كورونا بالنسبة للمواطن الأمريكي لا يكاد ينفك أبداً عن ملف الاقتصاد، معقبة: "كورونا قتلت 220 ألف أمريكي على الأقل حتى الآن، وأصابت الملايين".


وأضافت "عويس"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "extra news"، أن كورونا لم تؤثر فقط على هؤلاء الملايين الذين قتلوا بسبب الفيروس، حيث أغلقت كورونا الكثير من الشركات في أمريكا.


وأوضحت أن الرئيس ترامب هو أول رئيس يخرج من منصبه بأعداد بطالة أكبر مما كانت عليه حين دخل خلال منصبه، معقبة: "دائماً  أعداد الوظائف في أمريكا تزداد، لكن في عهد الرئيس ترامب وطيلة هذه السنوات قل عدد الوظائف، وكان فيروس كورونا واحداً من هذه الأسباب، وبالتالي فإن الاقتصاد وكورونا هما ملف واحد".


وتابعت: "هناك اختلاف بين الأمريكيين على المقاربة، الرئيس ترامب يقول إننا نفتح الاقتصاد ونتجاهل وباء كورونا وكأنه غير موجود ونمضي بأعمالنا مثل ما هي، أما الديمقراطيون فيقولون حاولنا ولم نتمكن من ذلك، فاليوم يوجد ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بكورونا بالولايات المتحدة، حين تكون هناك إصابات كثيرة فهذا يعني أن المشافي ممتلئة، وأن الناس المريضة بأمراض أخرى غير كورونا لا تجد أسرّة لها في المستشفيات، كما أن الفيروس عندما يصيب شخص ولا يقتله فإنه يضطره إلى عدم الذهاب للعمل، لأنه فيروس معدي ومزعج".


وأشارت إلى أن جو بايدن حتى اللحظة يؤكد أنه لن يغلق الاقتصاد مثل ما يتهمه الرئيس ترامب، ولم يقل إننا سنجلس في المنازل حتى يختفي كورونا، ولكنه أكد أنه يجب أن نتعامل بعقلانية أكثر مع فيروس كورونا.