رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سقطات «ترامب» طريق «بايدن» إلى البيت الأبيض (تقرير)

ستوديو
طباعة

عرضت فضائية "العربية" تقريرًا حول انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 وهي الأصعب في تاريخ أمريكا،  والذي يرصد محطات في رحلة المرشح الديمقراطي جو بايدن، وملفات يراهن عليها في السباق.

وأشار التقرير إلي أن جوزيف روبينيت بايدن، اختبر إدارة  حكم أمريكا خلال تواجده  بالعمل السياسي علي مدار 8 سنوات أثناء حكم الرئيس باراك أوباما عندما كان نائب الرئيس، ولكن هدفه الآن أن يصبح رئيس البلاد.

وأوضح التقرير أن  بايدن أعلن ترشحه في أبريل من عام الماضي، وأصبح المرشح عن  الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، و حظي بدعم من جميع المرشحين السابقين إضافة إلي دعم بعض رؤساء أمريكا السابقين.

 كما اختار بايدن، السيناتور كامالا هاريس، نائبة له في الانتخابات رغم أنها من أشد المعارضين له خلال الانتخابات التمهيدية.

واستعرض التقرير أن الحملة ترتكز علي تحدى  الرئيس دونالد ترامب وليس فقط في انتخابات 2020، بل في القرارات الرئاسية التى تم اتخذها خلال السنوات الأربع الماضية، ويعتبر بايدن ترامب لا يمثل الأمريكيين منذ عام 2016  ويرى أن أمريكا فقدت قوتها العالمية منذ ذلك التاريخ .

واستكمل التقرير أن حملة بايدن تركز بشكل كبير على الأقليات خصوصًا في ظل التوتر العرقي الذي تشهده البلاد، كما وعد بايدن بالتراجع عن قرار حظر سفر المسلمين في الأيام الأولى من تسلمه الرئاسة، والتعامل الأبسط مع المهاجرين علي الحدود مع المكسيك واصفًا سياسة ترامب معهم بالقاسية.

  

إرسل لصديق

التعليقات