رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«زرافات جديدة».. حديقة الحيوان تجلب حيوانات مهددة بالانقراض (فيديو)

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، نجاح حديقة حيوان الجيزة في جلب العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض بالتبادل.


ورصد التقرير استعداد حديقة حيوان الجيزة لاستقبال 3 زرافات جديدة تم التعاقد عليها، منها زرافتان "أنثى وذكر" من جنوب إفريقيا، حيث جاء استيراد الزرافات طبقًا للاشتراطات الدولية، ومن خلال برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض لحل مشاكل التكدس أو العجز فى بعض الحيوانات البرية.


وسيتم شحن الزرافات على طائرة خاصة لنقل الحيوانات وبعد وصولها يتم التعاقد مع شركة خاصة لنقلها لحديقة حيوانات الجيزة حتى مسكنها الجديد، كما جرى إتمام الموافقة الاستيرادية لـ3 زرافات جديدة، مقابل فرس النهر وعدد من الكباش.


وانتهت حديقة حيوان الجيزة من بيت الزرافات الجديد الذى يعد من الأماكن الأكثر استقبالًا للزوار بأحدث تصميم، طبقًا للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لما تتميز به من صفات محببة للأطفال، لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وأبرز خصائصها عنقها وقوامها الفارع والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، ومنها تسعة أنواع، وتنتشر فى تشاد وجنوب إفريقيا والنيجر والصومال.