رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء»: هناك مخاوف شديدة من زيادة إصابات كورونا

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أصحاب المحلات يجب أن يدركوا أن تساهلهم في الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بدافع جذب المزيد من الزبائن سيعانوا منه مستقبلا نتيجة الإغلاق، مردفا: «الناس نسيت إن قرار رئيس الوزراء تشغيل المطاعم بطاقة تشغيلية 50% فقط».


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «كل ما نطلبه من المواطن ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات وأماكن العمل والأماكن المغلقة، وأن تطبق المحلات العمل بطاقة تشغيلية 50% وفقا لقرار مجلس الوزراء».


وأردف: «فرنسا في الموجة الأولى لم تصل لـ50 ألف إصابة يوميًا، هناك مخاوف شديدة جدًا من كورونا، الدول كانت تحقق أرقاما عالية، والوضع عندنا كويس، لكن الاستسهال قد يزيد الإصابات، فمتوصلوناش لهذه الأرقام، لأننا عشنا أيامًا صعبة».


ولفت إلى أن الحكومة المصرية كانت من أوائل الحكومات التي طبقت قرار ارتداء الكمامات، بينما بعض دول أوروبا طبقت بعدنا بشهر وشهرين، مردفا: «لو التزمنا الأمور ممكن تنضبط، ووارد الأمور تخرج عن السيطرة، كل الاحتمالات واردة».


وأكد أن الكمامة أساسية لدخول المصلحة الحكومية، والموظف داخل المصالح الحكومية ملزم بارتدائها، لافتا إلى أن الأربعاء المقبل سيُعقد اجتماع مجلس الوزراء لإقرار المواعيد الجديدة الدائمة لإغلاق المطاعم.