رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أنا أو الفوضى».. أنصار ترامب يلاحقون حملة جو بايدن بالأسلحة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي محمد البديوي، إن فرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاجتياز الانتخابات الأمريكية الحالية أقل من منافسه جو بايدن، حسب كل استطلاعات الرأي في أمريكا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع على فضائية "النهار"، أن هناك ما يعرف باسم الولايات المتأرجحة التي تحسم السباق الانتخابي، ولكن معظم هذه الولايات يتقدم فيها جو بايدن، ما عدا ولاية تكساس التي طالما كانت ولاية جمهورية، ولكنها في هذا العام أصبحت متأرجحة.

واستكمل أن ولاية فلوريدا حاسمة في الانتخابات الامريكية، وكل رئيس جاء في الولايات المتحدة كان يفوز في ولاية فلوريدا، موضحًا أن استطلاعات الرأي الأمريكية تشير إلى أن 75% من الشعب الأمريكي يتخوفون من عدم التسليم السلمي للسلطة.

وواصل: أن هناك تخوفًا من نشر الفوضى حالة عدم فوز ترامب خاصة أنه لا توجد قيود على شراء السلاح في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستكمل: أنه بحلول 20 يناير المقبل، إذا لم يتم تحديد الفائز في الانتخابات الأمريكية تتولى نانسي بوليسي الحكم لحين تحديد رئيس.

واستطرد: أنه بالأمس، تتبع أنصار ترامب بالأسلحة حملة بايدن التي كانت ذاهبة إلى تكساس، وهو ما أصاب الحملة بالرعب وقررت عدم استكمال نشاطها.

ونوه بأن ترامب أشار لأتباعه وقال لهم تراجعوا وانتظروا، وصرح لهم أيضا بأنه يريد أن يشكل جيشًا داعمًا لترامب.