رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ضحية أسرة».. نجدة الطفل يعلق على واقعة «طفل المرور»

ستوديو

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن الطفل الذي أهان فرد شرطة المرور، رغم الخطأ الذي ارتكبه، لكن المجلس يتعاون مع الطفل في القضايا سواء كان متهمًا أو مجنيًا عليه على أنه ضحية مثل هذا الطفل الذي يعتبر: "ضحية أسرة".


تأهيل الطفل بعد إهانته فرد الشرطة

وأوضح عثمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم الأحد، أن خط نجدة الطفل تابع الفيديو مع النيابة العامة، وحضروا التحقيقات، حيث اعترف والده بالواقعة وأقر أنه أهمل في حقه.

وتابع مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة: "الولد مربيينه كويس، لكن مع المدرسة والتعليم والمجتمع اكتسب.." لتقاطعه الإعلامية لميس الحديدي، معترضة على حديثه قائلة: "يعني إيه مع المدرسة والتعليم والمجتمع؟ مفيش مدرسة ولا تعليم ولا مجتمع بيطلع حد يعامل الناس كده، الولد ضحية الأسرة.. أب وأم مربوش."

وتابعت لميس الحديدي حديثها: " قالوا أصله كان متدلع، أنا مش بلومه، أنا بلوم أهله اللي مربهوش، إيه أهميتنا لو مربيناش أهلنا عدل".

وأكد عثمان، أنه يقصد علاقة الطفل بالزملاء، خاصة أنه كان رفقة 4 أطفال آخرين في السيارة أثناء الواقعة: "الأطفال مع بعضهم ومفيش متابعة من المدرسة أو متابعة من الأسرة والنتيجة إن الأطفال بتنقل سلوكياتها لبعض، الطفل بالنسبة لنا ضحية، مقلتلهوش الصح من الغلط وازاي يتعامل مع واحد المواطنين".

وشدد عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على أنه في حاجة إلى إعادة تأهيل وجلسات تعديل سلوك من أجل إعادته إلى وضعه الطبيعي، وبالتالي قررت النيابة تسليم الطفل إلى أهله باعتباره متهمًا، وأن يخضع للإرشاد والتأهيل النفسي بمعرفة المجلس.